10 حقائق لا تعرفها عن جون سينا | المصارع

10 حقائق لا تعرفها عن جون سينا

جون سينا 10 حقائق مثيرة عن نجم المصارعة WWE
10 حقائق لا تعرفها عن جون سينا
ولد جون سينا (جون فيليكس أنتوني سينا) في 23 أبريل 1977 غرب نيوبري، ماساتشوستس، الولايات المتحدة وهو ممثل أمريكي ومصارع محترف في WWE وعازف هيب هوب وأحد أشهر الرياضيين في العالم.

والدته من أصول إنجليزية وفرنسية كندية ووالده من أصل إيطالي وزوجته الحالية هي مهندسة المعلوميات شاي شريتزاده بعد انفصاله عن نيكي بيلا عام 2018.

كانت أول مباراة لسينا في WWE ضد كيرت انجل في عرض سماك داون عام 2002 دخل سينا المباراة بشعار "Ruthless Aggression".

ورغم خسارته الأولى من كيرت انجل واصل سينا شق طريقه بقوة في عالم المصارعة WWE حيث حقق شهرة واسعة وحظي بحب الجماهير وخصوصا الأطفال.

وأصبح سينا النجم الأول في الشركة مع 16 بطولة عالم رفعت من أسهمه عاليا وأوصلته إلى ذروة مسيرته. وهذه 10 حقائق مثيرة لا تعرفها عن نجم المصارعة الشهير جون سينا:

1- كان ينام داخل سيارته لينكولن كونتيننتال


مع 500 دولار فقط في جيبه، غادر جون سينا المنزل للبحث عن ذاته ومستقبله حذره والده من أنه لن يستمر أكثر من أسبوعين لكن سينا سرعان ما قام بنقل معدات اللياقة البدنية على سيارته وسافر إلى كاليفورنيا.

وعندما انتقل لأول مرة إلى كاليفورنيا كان بحاجة إلى وظيفة فتم تعيينه في متجر Gold’s Gym في شاطئ فينيسيا حيث عمل في تنظيف الصحون وطي المناشف مقابل 6 دولارات للساعة.

حاول جون سينا العثور على وظيفة ثانية فتقدم بطلب ليصبح ضابط شرطة دورية للطرق السريعة، لكنه فشل للأسف في امتحان الدورية.

لم يكن لسينا ما يكفي من المال لاستئجار شقة فاضطر للنوم في سيارته لينكولن كونتيننتال عام 1991.

قال سينا لشبكة ESPN: "في البداية، كنت أعيش في الجزء الخلفي من سيارتي لينكولن كونتيننتال كنت أعاني لكنني لم أكن حزينا على الإطلاق لأنني كنت في المكان الذي اشتهرت فيه اللياقة البدنية وفي الواقع أحببت ما فعلته."

2- لديه مجموعة كبيرة من السيارات الفخمة والرياضية


الجميع يعلمون أن جون سينا هو مغني راب ونجم مصارعة وممثل هوليوود، لكن ما لا يعرفه الكثيرون أن جون يحب لعب الجولف والشطرنج ومشاهدة ناسكار وهو أيضًا متعصب لألعاب الكمبيوتر كما أنه يحب السيارات!

جون سينا يحب أن ينفق ثروته على شراء السيارات الفاخرة.


يحتوي مرآب سينا على أكثر من 20 من السيارات الفاخرة تشمل مجموعات سياراته دودج هيمي تشارجر طراز 1966،  فيراري، رولز رويس، سيارة لامبورغيني مورسيلاغو كوبيه 2006، مازيراتي ورينج روفر..

كما يملك جون سينا معرض سيارات يسمى John Cena: Auto Geek حيث يتحدث فيه عن مجموعة سياراته.

وما زال سينا يحتفظ بسيارته القديمة جيب رانجلر 1989 (old 1989 Jeep Wrangle) والتي يقودها يوميًا ويقول إن هذه السيارة تساعد على إبقائه على الأرض وتذكره من أين أتى.

3- يتكلم لغة أخرى!


قبل سنوات أكد سينا أنه يريد إضافة موهبة جديدة إلى مجموعة مواهبه وقرر تعلم لغة جديدة لمساعدة WWE في نشر علامتها التجارية في جميع أنحاء العالم.

قرر جون سينا تعلم لغة الماندرين الصينية، والتي تعتبر واحدة من أصعب اللغات المنطوقة في العالم ولا يمكن فهمها بسهولة. 

وفاجأ سينا الجميع عندما تحدث لغة الماندرين بشكل خالي من الأخطاء في أحد مؤتمرات WWE الصحفية في شنغهاي.

4- مبادئ جون سينا في الحياة (الجهد، الإخلاص، الإحترام)


الجميع على دراية بعبارة جون سينا الشهيرة "Hustle, Loyalty, Respect" هذه الكلمات يعتبرها جون بمثابة قانونه الأخلاقي في الحياة.

يقول جون سينا إن الكلمات الثلاث تعني أنه يجب عليك العمل بجهد، وأن تكون مخلصًا لأي شخص مخلص لك وتحترم الجميع.


ويقول جون سينا: "أنا الشخص الوحيد الذي يرتدي عبارة - صخب، إخلاص، واحترام - على قمصاني وبضائعي. جمهوري من الأطفال وإنه لأمر ممتع للغاية أن ترى طفلاً يرتدي قميصك."

"وإنه لمن الممتع أكثر أن يأتي والد الطفل ويقول أنا أشاهدك مع طفلي استمر في فعل ما تفعله أنت نموذج يحتذى به ﻹبني."

5- جون سينا يحقق أمنيات الأطفال


جون سينا ليس بطلا فقط داخل الحلبة بل وخارجها أيضا إنه مساهم كبير في مؤسسة Make-A-Wish (منظمة غير ربحية تساعد في تلبية أمنيات الأطفال الذين يعانون من مرض خطير).

ويعتبر سينا أول نجم في WWE يمنح 500 أمنية للأطفال الذين يعانون من أمراض تهدد الحياة.

كما يقوم سينا بالتبرع بمبالغ كبيرة من المال لجمعيات مكافحة السرطان الأمريكية ويدعم العديد من حملات مكافحة التنمر.

6- يخاف من العناكب


إذا كنت تعتقد أن رياضيا ضخمًا مثل جون سينا لن يخشى شيئًا فأنت مخطئ! فسينا يخاف من الحشرات متعددة الأرجل وبشكل خاص العناكب.

مثل الكثير من سكان العالم، سينا لديه رهاب من العناكب واتضح خوفه من العناكب بشكل واضح في نزاله مع براي وايت في عرض راسلمينيا 30 عندما قام براي بأداء مشية العنكبوت وكان سينا مرعوبًا تمامًا من تلك الحركة.

7- كان يتعرض للتنمر في طفولته


السبب الرئيسي وراء دخول جون سينا إلى رياضة كمال الأجسام هو أنه كان يتعرض للتنمر والضرب والتحرش من زملائه في المدرسة.

في تصريح سابق لشبكة سي بي إس نيوز تحدث سينا عن معاناته مع التنمر قائلا:

"أبلغ من العمر 40 عامًا وكنت أتعامل مع [التنمر] منذ ما يقرب من عقدين من الزمن كنت طفلا يبلغ من العمر 12 عامًا يتعرض للتسلط عبر الإنترنت ويحاول حقًا العثور على شخصيته في الحياة، ليس الأمر سهلاً لقد عانيت"

وأضاف: "أنا الآن في مكان مختلف عما كنت عليه قبل 20 عامًا.. يمكنني طمأنة الناس أنها ليست نهاية العالم ونصيحتي للجميع أولاً وقبل كل شيء كن فخوراً بكونك على طبيعتك لأن ذلك سيؤهلك لعشرين سنة قادمة."

8- معجب بالانمي وألعاب الفيديو


سينا يحب الأنمي وتحديدا موجة Japanimation فيلمه المفضل هو "Fist of the North Star" أو "سيف النار" وهو فيلم أنمي ياباني كلاسيكي مبني على سلسلة مانغا محبوبة.

أيضا فجون سينا هو من محبي ألعاب الفيديو وعلى وجه التحديد لعبة Command & Conquer: Red Alert ويقول إن هذه اللعبة هي جوهر ما تمثله قيمه في الحياة حيث كوِّن جيشًا ضخمًا ودمر الكثير من الأشياء الضارة.

9- يأكل سكاكر تيك تاك (Tic Tacs) لتهدئة أعصابه


سينا لديه بعض التقاليد المجربة والحقيقية قبل مبارياته، بما في ذلك طرق الخشب وكذلك مصافحة خصمه والقول "حظًا سعيدًا، كن آمنا، استمتع"ولكن أغرب تقاليده هي تناوله سكاكر تيك تاك قبل كل مباراة.

يقول سينا:"أنا دائمًا أتناول Tic Tacs بدءًا من حوالي ثلاث ساعات قبل المباراة. أستهلك على الأرجح خمسة صناديق من Tic Tacs يوميًا قبل الأداء لأنها تهدأ أعصابي."

10 - جون سينا يحمل الرقم القياسي في عدد بطولات WWE


لا يوجد سوى أسطورتان في WWE فازا ببطولة WWE برقم قياسي 16 مرة، وهما فتى الطبيعة ريك فلير وجون سينا.

حقق جون سينا بطولة الإتحاد 16 مرة ما جعله أحد أكثر المصارعين شهرة واحترامًا في WWE.

كانت المرة الأولى التي فاز فيها جون سينا ببطولة WWE في ريسلمانيا 21 عام 2005 في مباراته ضد JBL.

صعد جون سينا إلى قمة مسيرته كمصارع عندما هزم اي جاي ستايلز في عرض رويال رامبل عام 2017 ليصبح بطل الإتحاد 16 مرة.

إلى جانب بطولة WWE، فاز جون سينا أيضًا ببطولة الولايات المتحدة 5 مرات وبطولة الزوجي للفرق 4 مرات وفاز بمباراة الرويال رامبل مرتين وحقيبة موني ان ذا بانك.

وسيحاول جون سينا الفوز بطولة العالم للمرة 17 في تاريخه عندما يواجه خصمه رومان رينز على لقب اليونيفرسال في عرض سمر سلام 2021.