10 حقائق لا تعرفها عن عرض راسلمينيا | المصارع

10 حقائق لا تعرفها عن عرض راسلمينيا

10 حقائق لا تعرفها عن عرض راسلمينيا
تعد راسلمينيا أكبر وأضخم حدث مصارعة حرة ترفيهي رياضي في العالم بأكمله وعلى مدار 36 عامًا شهد الحدث بعضًا من أكبر وأعظم اللحظات التي لا تنسى في تاريخ WWE، مباريات تاريخية صنعها الأساطير ومصارعين خلدوا أسماءهم بانتصارات عظيمة وأرقام قياسية لا تصدق.
 


ومع اقترابنا من موعد راسلمينيا 37 دعونا نتعرف على مجموعة من المعلومات المثيرة للاهتمام حول عرض الأحلام في هذه المقالة بعنوان:

10 حقائق لا تعرفها عن عرض راسلمينيا


1- راسلمينيا 35 هي أول عرض في تاريخ WWE تتصدره النساء


10 حقائق لا تعرفها عن عرض راسلمينيا

نعم استغرق الأمر أكثر من ثلاثة عقود لتحصل مصارعات WWE على شرف تصدر الحدث الرئيسي لراسلمينيا وفعلا في WrestleMania 35 تصدرت بيكي لينش وروندا روزي وشارلوت فلير "الماين ايفانت" على بطولتي الرو وسماك داون للسيدات في مباراة "الفائزة تأخذ كل شيء" وفازت بيكي بالنزال.

2- من صاحب فكرة اسم راسلمينيا؟


10 حقائق لا تعرفها عن عرض راسلمينيا



يعود الفضل إلى مذيع الحلبة الأسطوري الراحل هوارد فينكل في ابتكار اسم "WrestleMania" ولكن قبل الإتفاق على هذا الاسم المثالي أراد فينس مكمان أن يطلق على عرضه السنوي الكبير اسم "The Colossal Tussle" أو "الصراع الضخم" تخيل!

3- "راسلمينيا 2" أقيمت يوم الإثنين و "راسلمينيا 36" لعبت على مدار يومين


كما هو معلوم تقام الراسلمينيا وجميع عروض WWE الشهرية يوم الأحد باعتباره يوم عطلة لكن الإستثناء الوحيد حصل العام الماضي عندما تم تقسيم راسلمينيا 36 إلى يومين السبت 4 والأحد 5 أبريل 2020 بسبب تداعيات وباء كورونا.

اقرأ أيضاموعد راسلمينيا 37: المباريات الرسمية + التوقيت + القنوات الناقلة

أيضا أقيمت "راسلمينيا 2" يوم الاثنين 7 أبريل 1986 بدل يوم الأحد وتم نقل أحداثها ومبارياتها عبر ثلاثة مواقع مختلفة في الولايات المتحدة في وقت واحد في نيويورك، لوس أنجلوس وشيكاغو وهي المرة الأولى والأخيرة التي لعبت فيها يوم الإثنين.

4- ما هي أطول مباراة في تاريخ عروض راسلمينيا؟


10 حقائق لا تعرفها عن عرض راسلمينيا

هي مباراة "The Iron Man Match" أو الرجل الحديدي الأسطورية بين بريت ذا هيتمان هارت وشون مايكلز في ريسلمينيا 12 وما تزال تحمل الرقم القياسي لأطول مباراة راسلمينيا استغرقت ساعة واحدة ودقيقة واحدة و 52 ثانية.



5- ما هي أقصر مباراة في تاريخ عروض راسلمينيا؟


10 حقائق لا تعرفها عن عرض راسلمينيا

أقصر مباراة WrestleMania حدثت في تاريخ WWE كانت في راسلمينيا 32 عندما سحق ذا روك إيريك روان في 6 ثوانٍ فقط.

6- من يحمل أكبر عدد هزائم في راسلمينيا؟


قد يكون تربل اتش واحدًا من أكثر المصارعين شهرة وهيمنة على الألقاب في تاريخ WWE، لكنه أيضًا يتمتع بشرف سيء السمعة حيث تكبد أكبر عدد من الهزائم في تاريخ عروض راسلمينيا بـ 13 خسارة متجاوزا صديقه شون مايكلز الذي تلقى 11 خسارة.

7- أندرتيكر هزم جميع أعضاء فريق Evolution


لم يستطع أعضاء فريق Evolution الأربعة (ريك فلير، راندي اورتن، تربل اتش، باتيستا) أن يهزموا الرجل الميت اندرتيكر في مبارياتهم الفردية معه في راسلمينيا.



حيث فاز أندرتيكر على ريك فلير في راسلمينيا 18 وراندي أورتن في راسلمينيا 21 وباتيستا في WrestleMania 23 وتربل إتش 3 مرات في ريسلمانيا (17 و 27 و 28).

8- من هو صاحب أكبر عدد من مباريات في راسلمينيا في ليلة واحدة؟


إنه الراحل ماتشو مان راندي سافاج حيث لعب أربع مباريات في ليلة واحدة في عرض "راسلمينيا 4" فقد كان أحد المشاركين في بطولة الإقصاء لتحديد بطل الوزن الثقيل الجديد وفاز على جريج فالنتين ثم "وان مان غانغ" وأخيرا تيد ديبياسي ليتوج ببطولة WWF.

ومن الحقائق المثيرة الأخرى أن مديرته الآنسة إليزابيث رافقته في كل واحدة من مبارياته الأربعة، مرتدية فستانًا مختلفًا في كل مرة.

9- ما هو عرض الراسلمينيا الذي سجل أكبر حضور جماهيري في تاريخ WWE؟




أكبر حضور قياسي للجمهور سجلته راسلمينيا 32 لعام 2016 حيث حضر عدد 101.763 من مشجعي WWE عبؤوا ملعب AT&T أرلينغتون، تكساس متجاوزين رقم 93.173 من الحاضرين في WrestleMania 3 في بونتياك ميشيغان، وحطموا رقمًا قياسيًا كان يُعتقد أنه غير قابل للكسر.

10 حقائق لا تعرفها عن عرض راسلمينيا



وعلى الرغم من تحطيمها للرقم القياسي في عدد الجمهور إلا أن مباراة الحدث الرئيسي لراسلمينيا 32 والتي جمعت بين رومان رينز وتربل اتش على بطولة WWE للوزن الثقيل كانت المباراة الأكثر تعرضًا لصيحات الاستهجان حيث لم يرغب معظم المشجعين في رؤية رينز يفوز بها.

10- بروك ليسنر يضع حدا لسلسلة اندرتيكر التاريخية


10 حقائق لا تعرفها عن عرض راسلمينيا



حافظ اندرتيكر على سلسلة انتصاراته 21-0 في راسلمينيا كأطول وأكبر سلسلة انتصارات في هذه الرياضة الترفيهية حيث واجه الظاهرة 17 منافسا في هذه المباريات الـ 21 ولكن لم يتمكن أي منهم من التغلب عليه حتى جاء الوحش بروك ليسنر في راسلمينيا 30 وأنهى السلسلة بضربة F5 لتصبح 21-1.