تاريخ مواجهات رومان رينز ضد بروك ليسنر من المسيطر الزعيم أم الوحش المتجسد؟ | المصارع

تاريخ مواجهات رومان رينز ضد بروك ليسنر من المسيطر الزعيم أم الوحش المتجسد؟

تاريخ مواجهات رومان رينز ضد بروك ليسنر من المسيطر الزعيم أم الوحش المتجسد؟
تاريخ مواجهات رومان رينز ضد بروك ليسنر من المسيطر الزعيم أم الوحش المتجسد؟
خاض كل من رومان رينز وبروك ليسنر 6 مباريات طاحنة ضد بعضهما البعض. تقابل الخصمان وجها لوجه في 3 مواجهات فردية وفي مباراة واحدة من نوع "تهديد ثلاثي" ومباراة واحدة رباعية. لكن من المسيطر على النتائج؟ هذا ما سنعرفه في هذه المقالة.


1- بروك ليسنر (البطل) ضد رومان رينز ضد سيث رولينز - بطولة WWE للوزن الثقيل في راسلمينيا 31 لعام 2015.


في تلك الفترة بدأت WWE في الترويج لرومان رينز كوجه الشركة الجديد. ولكن حتى بعد فوزه في مباراة رويال رامبل في عام 2015 ودفعه من قبل ذا روك في نفس الحدث، تلقى الزعيم ردود فعل سلبية من الجمهور.



وبصفته الفائز في الرويال رامبل، حصل رومان على فرصة لمواجهة ليسنر على بطولة WWE للوزن الثقيل في الحدث الرئيسي لعرض راسلمينيا 31.

وشهدت المباراة تبادلا للضربات وصمودا من كلا المصارعين كسره سيث رولينز في آخر لحظات النزال بدخوله بالحقيبة وإعلانه صرفها لتتحول المباراة إلى ثلاثية التهديد.

وقام رولينز على الفور باستغلال إنهاك رومان وبروك لبعضهما البعض ونفذ ضربة "كورب ستومب" على ليسنر لكن الوحش أمسكه في المحاولة الثانية وما إن حاول إسقاط رولينز بضربة F5 حتى تلقى ضربة "سبير" من رينز.

استفاد رولينز من سقوط ليسنر بضربة الرمح وأيضا من تباطؤ رينز في الوقوف لينفذ ضربة "كورب ستومب" على رينز ويخطف اللقب في واحدة من أكثر لحظات راسلمينيا صدمة للجماهير.

2- رومان رينز ضد بروك ليسنر ضد دين امبروز - في مباراة ثلاثية لتحديد المنافس الأول على بطولة WWE للوزن الثقيل - عرض فاست لاين 2016


اضطر رومان رينز للدفاع عن لقب بطولة WWE للوزن الثقيل في مباراة رويال رامبل بعنوان "واحد ضد الجميع" أي ضد 29 مصارعا منافسا في ليلة واحدة.



وفاز تربل اتش في هذه المباراة ليجرد رومان من لقبه وكان على الزعيم استعادة لقبه لكن كان عليه المرور عبر الطريق السريع أو فاست لاين وتخطي ليسنر وصديقه امبروز للذهاب إلى راسلمينيا.

في فاست لاين سيطر امبروز ورينز على الوحش ليسنر وأسقطاه مرتين فوق طاولة التعليق ومع ذلك، فقد عاد الوحش ونفذ حركة "كيمورا لوك" على رومان، وكان ليسنر على وشك الفوز، قبل أن يتلقى ضربة كرسي فولاذي من أمبروز.

واستغل رومان رينز غفوة من امبروز لينفذ عليه ضربة "سبير" أعطت التأهل للزعيم لمواجهة تربل اتش في راسلمينيا 32.

3- بروك ليسنر (البطل) ضد رومان رينز ضد ساموا جو ضد برون سترومان - مباراة رباعية قاتلة على بطولة اليونيفرسال في سمر سلام 2017.


قدم هؤلاء الأربعة مباراة مليئة بالإثارة حيث استمتع الجمهور بحركات "السوبليكس" و "السبير" و "الشوك سلام"... وكانت كل حركة تنسي الجمهور في الأخرى، شيلات وهجمات خاطفة وتحطمت طاولات وأبرح الخصوم بعضهم البعض ضربا وبعد لحظات جنونية من الحماس حسم ليسنر الفوز بتثبيته لرينز.

4- رومان رينز ضد بروك ليسنر على بطولة اليونيفرسال في عرض راسلمينيا 34 لعام 2017.


قبل هذه المباراة ترددت أخبار تشير أن هذه هي آخر مباراة لبروك ليسنر في WWE وسيعود إلى اتحاد UFC. نتيجة لهذا، اعتقد الكثيرون أن هذه ستكون اللحظة التي سيصبح فيها رومان رينز أخيرًا الوجه الأول للشركة.



وأثناء النزال نجا رومان رينز من سلسلة ضربات F5 قوية، حتى ظن الجمهور أن رومان سيفوز بالمباراة حيث تلقى ليسنر ضربتي "سبير" مرتين على التوالي.

لكن المفاجأة الكبيرة كانت عندما قلب ليسنر هجوما من رومان رينز لصالحه ونفذ من خلاله ضربة F5 للمرة الخامسة في المباراة تمكن من خلالها من تثبيت رينز والفوز عليه وكانت ردة فعل الجمهور حماسية حيث لم يكونوا يتوقعوا أن يحقق بروك الفوز.

5- بروك ليسنر (البطل) ضد رومان رينز - مباراة داخل القفص الحديدي على بطولة اليونيفرسال العالمية في عرض أعظم رويال رامبل 2018 في المملكة العربية السعودية


بدأ الوحش المتجسد هذه المباراة تمامًا كما أنهاها في راسلمينيا قبل 4 أسابيع. حيث دخلها بحماس كبير ونفذ 4 ضربات "German Suplexes" واثنين من ضربة F5 قبل أن يعود رينز ويستجمع قواه وينفذ 3 ضربات "سوبرمان بانش" متتابعة على ليسنر لكن دون فائدة.



وبينما كان رينز يستعد لمغادرة القفص، قام بول هيمان بإغلاق الباب في وجهه. تبع ذلك المزيد من الشيلات وصد الهجمات والإفلات من التثبيتات من كلا المصارعين.

وانتهت المباراة بطريقة مثيرة للجدل حيث قام رومان بتنفيذ "سبير" على ليسنر اخترق من خلاله المصارعان بوابة القفص وأعلن الحكم عن فوز ليسنر بالمباراة على اعتبار أن ظهره لامس الأرض قبل رومان رينز.

6- رومان رينز ضد بروك ليسنر (البطل) على بطولة اليونيفرسال في عرض سمر سلام 2018


على عكس مبارياتهم السابقة، بدأ رينز المباراة بقوة وذلك بتنفيذه ل 3 ضربات "سوبرمان بانش" وضربة "سبير" على ليسنر.

رداً على الهجوم، قام ليسنر بإخضاع رينز لحركة لي الذراع الاستسلامية عدة مرات لكن رومان أفشلها بصعوبة باستخدام حركة "سباين باستر".



وفي آخر لحظات النزال تجنب بروك ليسنر ضربة "سبير" لكن في المقابل تلقاها برون سترومان الذي كان بجانب الحلبة يترصد لصرف الحقيبة.

استغل ليسنر سقوط سترومان لينفذ عليه ضربة F5 ثم يوجه له عدة ضربات باستخدام حقيبة موني ان ذا بانك والكراسي الفولاذية. ولكن عندما عاد إلى الحلبة، تلقى ضربة "سبير" مباغثة من رومان رينز أهدت الفوز للزعيم ليتوج كبطل جديد لبطولة اليونيفرسال.

من المسيطر هل رومان رينز أم بروك ليسنر؟



بناءا على نتائج 6 مواجهات دارت بينهما أو حتى في وجود مصارع آخر كطرف في النزال فإن المسيطر هو الوحش بروك ليسنر الذي فاز على رومان 3 مرات في حين حقق الزعيم الفوز على خصمه مرتين فقط، وانتهت مواجهة واحدة بينهما بدون فائز لأن من حسمها هو سيث رولينز.


وهذه أقوى لحظات جميع مواجهات رومان رينز ضد بروك ليسنر مقدمة من قناة WWE على يوتيوب فرجة ممتعة.