رواتب اشهر 10 مصارعين WWE وأعلاهم أجرا لعام 2020 | المصارع

رواتب اشهر 10 مصارعين WWE وأعلاهم أجرا لعام 2020

رواتب اشهر 10 مصارعين wwe وأعلاهم أجرا لعام 2020
نشرت مجلة Forbes الشهيرة مؤخرا تقريرا حديثا كشف عن رواتب اشهر 10 مصارعين wwe وأعلاهم أجرا برسم الموسم المالي 2019-2020.

وتختلف قيمة الرواتب السنوية لكل مصارع أو مصارعة في WWE بناءا على عدة نقاط منها المشاركة في مباريات المصارعة والحملات الترويجية وبيع البضائع.

وبصرف النظر عن تواجد شخصيات السلطة في القائمة فإن أشهر مصارعين wwe ظلوا محافظين على صدارتهم للترتيب مع ملاحظة أن المصارعة بيكي لينش حققت مفاجأة كبرى.

حيث قفزت بيكي لينش للقائمة كأول مصارعة تعمل بدوام كامل في WWE وتحصل على راتب يتجاوز المليون دولار، متجاوزة ستيفاني مكمان التي تقوم بأدوار إدارية مزدوجة بعيدا عن المصارعة.

ملاحظة: تتضمن القائمة فقط الأعضاء النشطين من مصارعين ومصارعات WWE ولا تشمل من لا يشاركون بشكل دائم في الأحداث والعروض مثل جون سينا، أندرتيكر أو من هم في إجازة طويلة مثل روندا روزي أو المغادرين مثل دين أمبروز.

رواتب اشهر 10 مصارعين WWE وأعلاهم أجرا لعام 2020


1- بروك ليسنر: 10 مليون دولار


راتب بروك ليسنر: 10 مليون دولار

يحتكر الوحش المتجسد بروك ليسنر الكعكة الكبيرة فهو الأكثر هيمنة في العقد الماضي على المصارعين ويتصدر رأس القائمة هذا الموسم.
 
العوائد المادية الضخمة التي يتلقاها ليسنر جعلته رقما صعبا في عالم المصارعة الحرة وكذلك رياضات القتال الحر MMA مما جعله أكبر جاذب لشباك التذاكر.

ولا عجب أن تدفع WWE لبروك ليسنر الكثير من الأموال على الرغم من ظهوره المتقطع في العروض، بالإضافة إلى راتبه السنوي الضخم يحصل ليسنر أيضا على مكافأت مغرية على كل فوز يحققه.

2- رومان رينز: 5 مليون دولار


راتب رومان رينز: 5 مليون دولار

يحتل الزعيم الرتبة الثانية في قائمة أشهر 10 مصارعين wwe وأعلاهم أجرا فرومان هو وجه الشركة كما أن قيمته السوقية في تصاعد مستمر بفضل شهرته وحب الجمهور له.

وعلى الرغم من ظهوره بشكل دائم في العروض والأرباح الكبيرة في مبيعات منتوجاته إلا أن رومان يظل في الرتبة الثانية وراء بروك ليسنر لأن بروك يحصل على امتيازات أكبر بسبب خلفيته في فنون القتال الحر UFC.

3- راندي اورتن: 4.1 مليون دولار


راتب راندي اورتن: 4.1 مليون دولار

يعمل الأفعى راندي اورتن مع WWE منذ ما يقرب من عقدين من الزمن إنه النجم الوحيد من حقبة "الحدة والعنف" الذي ما زال يظهر في جدول عروض WWE بدوام كامل.

تقدر WWE مجهودات راندي اورتن وتصرف له راتبا أكبر من نجوم العهد الجديد وتجدر الإشارة إلى أن أورتن وقع عقدا مع WWE لمدة 5 سنوات في عام 2019.

4- سيث رولينز: 4 مليون دولار


راتب سيث رولينز: 4 مليون دولار

منحت WWE سيث رولينز صلاحيات أكبر منذ نقل رومان رينز إلى سماكداون على شبكة FOX وتم اختياره رسميًا لتحمل عبء عرض الرو.

يحظى سيث رولينز بشعبية كبيرة في أوساط جماهير WWE ويعتبر من نجوم الصف الأول وتحقيقه ل 4 مليون دولار كراتب سنوي أمر مستحق نظرا لارتفاع أسهمه في السنوات الأخيرة.

5- تربل اتش: 3.3 مليون دولار (تشمل مهامه كمدير تنفيذي)


راتب تربل اتش: 3.3 مليون دولار (تشمل مهامه كمدير تنفيذي)

تحولت مهام تربل اتش بشكل أكبر كمسؤول تنفيذي في WWE بدلاً من عمله كمصارع في الشركة.

يتقلد تربل اتش منصب نائب رئيس WWE ومسؤولا تنفيذيا على عرض NXT وبالتالي فإن الجزء الأكبر من راتبه السنوي يأتي من مهامه الإدارية في الإتحاد.

6- بيكي لينش: 3.1 مليون دولار


راتب بيكي لينش: 3.1 مليون دولار

حجزت بيكي لينش مقعدها في قائمة اشهر 10 مصارعين wwe وأعلاهم أجرا لعام 2020 وكسرت قاعدة هذه القائمة التي دائما ما كان يهيمن عليها النجوم الذكور.

بدءًا من عام 2018 ارتقت بيكي بمسيرتها المهنية لمستوى آخر وتلقت دفعة كبيرة مكنتها من تصدر أول حدث رئيسي للسيدات مع شارلوت فلير وروندا روزي في راسلمينيا 35 لتصبح من أشهر المصارعات في WWE.

7- جولدبيرج: 3 مليون دولار


راتب جولدبيرج: 3 مليون دولار

يعمل الوحش الأسطوري جولدبيرج بدوام جزئي مع WWE لكن الشركة ما تزال تعتبره إضافة قوية لعلامتها التجارية وهو ما يجبر WWE على الإتصال به في كثير من المناسبات.

وفي عام 2020 شارك جولدبيرج في راسلمينيا 36 كبطل عالمي مدفوعًا بحقيقة أن عودته للمصارعة ستجذب انتباه الجمهور ونتيجة لذلك فهو يحصل على عائدات مالية مغرية من فينس مكمان.

8- شين مكمان: 2.1 مليون دولار


راتب شين مكمان: 2.1 مليون دولار

اختار شين مكمان العمل وراء كواليس WWE منذ خريف عام 2019 حيث أصبح يصارع مرة أو مرتين فقط في العام وظل شين محافظا على مكانته في قائمة أعلى 10 مصارعين أجرا في WWE.

وتعتمد WWE على شين كاسم تجاري ممثل للعائلة المالكة في الخرجات الإعلامية والمؤتمرات والمناسبات كما أنه يعتبر اليد اليمنى لوالده فينس مكمان.

9- ستيفاني مكمان: 2 مليون دولار (تشمل مهامها الإدارية)


راتب ستيفاني مكمان: 2 مليون دولار (تشمل مهامها الإدارية)

هي المرأة الأخرى الوحيدة في قائمة أشهر 10 مصارعين wwe وأعلاهم أجرا لعام 2020 نظرًا لأنها شريكة في أسهم الإتحاد ويستخدمها والدها فينس مكمان أيضًا كوجه تجاري للشركة.

عندما يتعلق الأمر بتمثيل WWE كعلامة تجارية بين منافذ البيع الرئيسية فلا أحد يفعل ذلك بشكل أفضل من ستيفاني التي تعتبر سفيرة الشركة عبر العالم ووجه نجاحها.

10- برون سترومان: 1.9 مليون دولار


راتب برون سترومان: 1.9 مليون دولار

سطع نجم الوحش بين الرجال برون سترومان بعد فوزه الكبير على جولدبيرج في عرض راسلمينيا 36 ويعتبر سترومان واحدا من أبرز نجوم WWE في السنوات الاخيرة.

وبعد أن وقع سترومان عقدًا جديدًا مع الإتحاد في يوليو من العام الماضي أصبح يتقاضى راتبا يقدر ب 1.2 مليون دولار.

ما رأيكم في رواتب أشهر 10 مصارعين wwe وأعلاهم اجرا لعام 2020؟ هل هناك مصارع آخر أو مصارعة كان من المفروض دخولهم في القائمة؟ أم أن الترتيب منطقي؟

هناك تعليق واحد:

  1. هل هذه الرواتب هي شهرية أَم سنوية ؟

    ردحذف